أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

لأول مرة.. فروع ذكية للبريد المصري بدون موظفين

أعلنت هيئة البريد المصري تقديمها العديد من الأجهزة التكنولوجية والحلول التقنية الحديثة، هذا العام، والتي تتيح للعملاء تأدية جميع الخدمات بكل سهولة.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز الأجهزة الحديثة التي تقدمها هيئة البريد على النحو التالي:

 

البريد الذكي

 

في سابقة هي الأولى من نوعها، يقدم البريد المصري هذا العام مكتب البريد الذكي " Smart Post Office "، والذي يعد الجيل الجديد من المكاتب البريدية.

 

و يعتمد البريد الذكي بالكامل على أحدث التقنيات التفاعلية من خلال " ATM- ITM- POS Biometric "،  والتي تمكن العملاء من الاستفادة من الخدمات المالية، دون الحاجة إلى تدخل العنصر البشري بما يضمن إتاحة الخدمة للعملاء على مدار 24 ساعة.

 

كما يمكن مكتب البريد الذكي المواطنين من الحصول على بطاقاتهم الإلكترونية بطريقة فورية.

 

وتتميز هذه التقنية الحديثة بتسجل بصمة العين واليد لعملاء البريد وربطها بأرقام حساباتهم، بما يمكن العميل لاحقا من استخدام  ماكينات "ATM- ITM" ببصمة اليد أثناء المعاملات دون الحاجة لإدخال الرقم السري بما يضمن أعلى سبل الأمان.

 

إصدار بطاقات الخدمات الحكومية

 

كما توفر المكاتب الجديدة للبريد العديد من الخدمات الحكومية مثل إصدار البطاقات وشهادات براءة الذمة والأحوال المدنية والإسكان والتعليم.

 

كما ستتيح فتح حسابات جديدة وإصدار بطاقات الخصم المربوطة على حساب العميل وصرف الشيكات.

 

بطاقات لاتلامسية

 

كما يطلق البريد المصري هذا العام بطاقات الجيل الثاني ذات الشريحة وبطاقات الجيل الثالث اللاتلامسية، والتي تتيح لحاملي البطاقة إجراء عمليات الشراء عن طريق تلامس البطاقة مع ماكينة نقاط البيع "pos دون الحاجة  لإدخال الرقم السري عند تنفيذ كل عملية".

 

إرسال الحوالات بالموبايل

 

كما يمكن ربط البطاقة بالهاتف المحمول عن طريق تطبيق الهاتف المحمول "EASY PAY APP" لتسهيل المعاملات المالية  على العملاء من إرسال واستقبال الحوالات وسداد الفواتير، بالإضافة إلى حفظ معلومات السداد التي تمت من قبل تجنباً لإعادة إدخال البيانات مرة أخرى عند إجراء نفس العملية.

 

كما يقدم البريد المصري خدمة "Visa Direct" وهي خدمة مقدمة لحاملي بطاقات فيزا ذات الخصم المباشر أو مسبقة الدفع.

 

وتمكن تلك الخدمة العملاء من تلقي التحويلات المالية من الخارج وبمجرد إتمام عملية التحويل يتم إضافة قيمة التحويل إلى بطاقة فيزا البريد المصري بشكل لحظي على مدار اليوم دون الحاجة للتوجه للفروع للحصول على التحويل بما يضمن توفير الوقت والجهد على العملاء.

 

سيارات بريد متنقلة

 

كما يقدم البريد المصري أيضاً هذا العام الجيل الجديد من أسطول سيارات البريد المتنقلة، والتي تتميز بأنها تؤدي جميع الخدمات للمواطنين سواء كانت بريدية أو مالية أو حكومية أو مجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية وسداد فواتير الكهرباء وشحنها وصرف الحوالات المالية والمعاشات.

 

أكشاك بريدية

 

كما يقدم البريد المصري هذا العام نموذج الأكشاك البريد ية الجديد "Bosta Express"، وهو نموذج مصغر لمكتب البريد ويؤدي كافة الخدمات التي يقدمها مكتب البريد بمفهومه المعروف، ومن المقرر أن تكون هذه الاكشاك متاحة بمحطات الوقود والأندية والجامعات والمدارس.

 

بريد مول

 

ويقدم البريد أيضا خدمة "EASY BOX"، حيث إنها تمكن أصحاب المشروعات والحرف من فتح حسابات لدى  البريد المصري وتسويق منتجاتهم وسلعهم للجمهور عبر منصة التجارة الإلكترونية "بريد مول" على أن يقوم البريد المصري بتوصيل تلك المنتجات إلى العملاء وتحصيل قيمتها وإضافتها في حساب صاحب المشروع مباشرةً.

 

كما سيطلق أيضا خدمة بيع تذاكر القطارات عبر المكاتب البريد ية المختلفة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا