أخبار سريعة / الخليج

مستشفى توام يجهز أول مركز لجراحات الفتق بالمنظار


انتهى مستشفى توام، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) من تجهيز أول مركز من نوعه في الدولة لإجراء جراحات الفتق بجميع أنواعها البسيطة والمعقدة بالمنظار أو بواسطة العمليات الجراحية المشتركة لترميم جدار البطن المتقدم الذي يصاحب أحياناً عمليات التجميل.
وتوقع الدكتور سلطان الكرم المدير الطبي لمستشفى توام بدء تشغيل المركز - الذي سيكون ملحقاً بعيادات جراحة الجهاز الهضمي الواقعة في مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى - بشكل كامل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأوضح أن افتتاح المركز العلاجي المتقدم يأتي إضافة جديدة متميزة لإنجازات مستشفى توام بمختلف التخصصات، نظراً لخصوصية جراحات الفتق التي ما زالت تجرى حتى الآن في غالبيتها بالجراحة التقليدية رغم أن إجراءها بالمنظار بحاجة إلى خبرات ومهارات خاصة.
من جهته أوضح الدكتور شادي سميح البحري استشاري الجراحة العامة المشرف على المركز أن إصابات الفتاق تحدث نتيجة حدوث ضعف بجدار البطن لدى الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن ولدى الحوامل وكذلك الذين يعانون السعال المزمن أو نتيجة عمليات جراحية سابقة.
ولفت المشرف على مركز جراحة الفتق بمستشفى توام، إلى أن الفريق الجراحي المختص بالمستشفى أجرى خلال الأشهر الأخيرة نحو 200 جراحة لعلاج الفتق بالمنظار كللت جميعها بالنجاح، وقال: أكثرية العمليات التي ستجرى بالمركز الجديد ستكون ضمن الجراحات النهارية التي تمكن المريض من العودة إلى المنزل في نفس اليوم. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا