أخبار سريعة / الخليج

26 دولة تعرض مشاريعها المبتكرة في مؤتمر الطرق

أبوظبي:آية الديب

بحضور الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وخليفة محمد المزروعي، وكيل دائرة النقل في أبوظبي، وكلود فان روتن، رئيس جمعية الطرق العالمية، تم إعلان بدء فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر الدولي للطرق في مركز أبوظبي للمعارض من 6-10 أكتوبر الجاري ،حيث ستشارك 26 دولة في المؤتمر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتتاحي الذي عقد صباح أمس، في فندق ريتز كارلتون، في أبوظبي، للإعلان عن انطلاق المؤتمر تحت شعار «ربط الثقافات، تمكين الاقتصادات»، حيث سيجتمع فيه خبراء عالميون رفيعو المستوى لمناقشة التحديات الآنية والمستقبلية التي تواجه صناعة الطرق والنقل، وسيشارك الوزراء المشاركون في المؤتمر في سلسلة من المناقشات حول قضايا مستقبل النقل، وتخطيط الأراضي، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التخطيط وتنفيذ الطرق.
وستعرض أكثر من 150 شركة من جميع أنحاء العالم خدماتها ومنتجاتها في المعرض المصاحب للمؤتمر، وستحظى دولة الإمارات بأكبر جناح تبلغ مساحته 900 متر مربع، علاوة على مشاركة أكثر من 25 دولة في المعرض.
وقال الدكتور النعيمي: المكانة التي وصلت لها الدولة لم تكن لتتحقق لولا رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فنحن تعلمنا من القائد المؤسس التخطيط والإنجاز.
وأضاف: ستشارك 26 دولة بعرض مشاريعها وخدماتها المبتكرة في مجال الطرق في المؤتمر، وستشارك أفضل جامعاتنا الوطنية في إبراز خبرات الطلاب والأكاديميين في مجال البحث العلمي، حيث تم تقديم أكثر من 100 ورقة بحثية وأكثر من 70 دراسة تقنية مصورة ليتم اختيار أبرزها للعرض خلال أعمال المؤتمر.
من جانبه، قال كلود فان روتين، رئيس الجمعية العالمية للطرق بباريس (PIARC): انعقاد المؤتمر الدولي للطرق في 2019 بأبوظبي سيضيف له الكثير، فمن المتوقع أن يستضيف 3000 مشارك من 144 دولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا