أخبار سريعة / الخليج

نادال يقترب من «فلاشينج ميدوز»..وأوساكا تخسر اللقب والصدارة

خسر الإسباني رافائيل نادال، المصنف ثانياً، مجموعة أمام الكرواتي مارين تشيليتش المتوج في 2014، والمصنف الثاني والعشرون، 6-3 و3-6 و6-1 و6-2 ليبلغ ربع النهائي ال40 في البطولات الكبرى، بينها 9 مرات في فلاشينج ميدوز، فيما خسرت اليابانية أوساكا صدارة التصنيف العالمي بسقوطها أمام السويسرية بيليندا بنسيتش 5-7 و4-6.

ويلتقي نادال في دور الثمانية الأرجنتيني دييجو شفارتسمان (العشرون)، والذي أقصى الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً 6-3 و2-6 و4-6 و3-6.

وعن مواجهته مع الأرجنتيني، قال نادال: يلعب بشكل رائع، لا جديد في ذلك. هو أحد أفضل المواهب في دورات المحترفين. سيكون تحدياً كبيراً. يجب أن أكون في أفضل حالاتي، هو صديق قريب، وآمل أن تكون مباراة رائعة.

وتخطى الفرنسي غايل مونفيس (الثالث عشر) الإسباني بابلو أندوخار بسهولة 6-1 و6-2 و6-2، ويلتقي مونفيس الإيطالي الفارع الطول ماتيو بيريتيني (الرابع والعشرون) والذي سيخوض أول ربع نهائي له في البطولات الكبرى بعد تخطيه الروسي أندري روبليف (الثالث والأربعون) 6-1 و6-4 و7-6 (8-6).

ولدى السيدات، فقدت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً لقبها، بسقوطها أمام السويسرية بيليندا بنسيتش 5-7 و4-6، ما كلفها خسارة صدارة التصنيف العالمي.

في المقابل، بلغت فيكيتش الدور ربع النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، وحققت إنجازها، بعدما أنقذت فرصة في المجموعة الثانية كانت ستمنح الفوز للألمانية.

وأوقفت الكندية بيانكا أندرييسكو (الخامسة عشرة) مغامرة الأمريكية تايلور تاونسند بفوزها عليها 6-1 و4-6 و6-2، لتبلغ ربع النهائي من مشاركتها الأولى، وتلاقي البلجيكية أليز مرتنز (الخامسة والعشرون) والفائزة على الأمريكية كريستي آن بسهولة 6-1 و6-1 لتخسر 16 شوطاً فقط في أربع مباريات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا