الخليج العربي / صحف اليمن / يمن مونيتور

أعضاء البرلمان اليمني يلتقون ولي العهد السعودي لمناقشة وضع المغتربين

يمن مونيتور/صنعاء/ خاص:

التقى ولي العهد السعودي، يوم الثلاثاء، بأعضاء البرلمان اليمني في الرياض، وحث الأعضاء المملكة على استثناء اليمنيين من القوانين السعودية الجديدة- حسب ما أفادت وكالة أنباء وبرلماني يمني.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”، أن رئيس  مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني كلمة ثمن فيها دعم المملكة على دعمها الأخوي الصادق ونجدتها لأشقائها اليمنيين، والدول المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية على كل ما بذلوه من جهود ومال ودعم وعلى مختلف الأصعدة والمستويات”.

كما تطرق اللقاء إلى “الدور الإيراني الذي لا يهدد اليمن وحده وإنما دول الخليج العربي والمنطقة بأسرها، مبرزًا دور عاصفة الحزم وإعادة الأمل لرد هجمة الدم والنار القادمة من إيران مطالبًا التحالف باستمرار دعم اليمن سياسياً واقتصادياً وعسكرياً حتى تتحرر من براثن المليشيا الحوثية”.

وقال محمد الحزمي عضو البرلمان إن اللقاء تمحور حول أوضاع اليمن وخاصة قضية المغتربين اليمنيين.

وأشار الحزمي في منشور على صفحته في فيسبوك إلى أن رئيس البرلمان، سلطان البركاني، القى كلمة تضمنت مناشدة باسم كل مواطن يمني لملك السعودية باستثناء اليمنيين من الإجراءات الأخيرة الخاصة بالعمالة الأجنبية.

وأضاف “في نهاية الكلمة تم تسليم رسالة باسم مجلس النواب لولي العهد ومن خلاله للملك سلمان بهذا الخصوص”.

وبحسب البرلماني، فإن ولي العهد السعودي وعد البرلمانيين اليمنيين بمعالجة قضية المغتربين، وقال “سنعمل على ما يرضيكم ويسركم”.

ويدفع المغتربون اليمنيون مبالغ شهرية هم وأفراد عائلاتهم، كما أن القوانين الجديدة الخاصة ب"توطين الوظائف" أدت إلى خروج آلاف اليمنيين وعائلاتهم إلى البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا