الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

ماذا تعرف عن لاعبي كرة القدم (ريكاردو كاكا)؟

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

ولد لاعب كرة القدم المحترف ريكاردو إزيكسون دوس سانتوس ليتي في 22 أبريل 1982، في برازيليا، عاصمة البرازيل.

بدأ كاكا تحركه نحو صفوف المحترفين في سن الـ 15، عندما وقع عقدًا مع نادي الشباب في ساو باولو، لكن مهنته المشرقة توقفت بعد ثلاث سنوات فقط، عندما كسر حادث بركة سباحة فقرات في عنقه.

كان من الممكن أن يشل كاكا نتيجة الحادث، لكنه تعافى تمامًا. شاكرًا الله على تعافيه، بدأ النجم الناشئ حياةً مسيحية، حيث انخرط في الصلاة اليومية. وتبرع بجزءٍ من راتبه للكنيسة.

في عام 2003، غادر لاعب الوسط بلده للانضمام إلى فريق جديد وتوقيع عقد جديد في ميلانو، إيطاليا. بالنسبة لميلانو، كلف النقل 10 ملايين دولار، وهو المبلغ الذي وصفه مالك النادي بأنه "فول سوداني" مقارنة بالموهبة التي حصل عليها.

على مدى المواسم القليلة القادمة، خرج كاكا بسيرة مهنيةٍ لا مثيل لها. وقد شملت جوائزه لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للعام 2004 و2006، فضلًا عن فوزه بلقب أفضل لاعب وسط ببطولة دوري الأبطال عام 2005.

لكن أفضل موسم له حتى الآن جاء في عام 2007، عندما أصبح كاكا هداف الدوري، وقاد فريقه إلى دوري أبطال أوروبا وألقاب كأس العالم للأندية. وبالإضافة إلى ذلك، فاز بلقب أفضل لاعب كرة قدم أوروبي لهذا العام، أفضل لاعب كرة قدم عالمي لهذا العام، وفاز بلقب فيفا لأفضل لاعب في كأس العالم، ولقب فيفا لأفضل لاعبٍ عالمي.

أثناء وجوده في ميلانو، انتشرت شائعات عن احتمال انتقاله إلى فريقٍ آخر. وفي يناير، 2009، تسارعت المحادثات بين ميلانو ومانشستر سيتي حول اقتراح نقل كاكا مقابل 145 مليون دولار. تراجعت المفاوضات في نهاية المطاف، لكن الشائعات حول رحيل كاكا استمرت.

وبعد خمسة أشهر، قام فريق ميلان - وهو نادي كان غارقاً في الديون - بتسليم كاكا إلى نادي ريال مدريد في إسبانيا بعقد قيمته 78 مليون دولار لمدة ست سنوات. وقد قال كاكا للصحافيين: "انتهت الشائعات الآن."

لعب ريكاردو كاكا مباراته الدولية الأولى مع منتخب البرازيل لكرة القدم في يناير 2002 أمام منتخب بوليفيا لكرة القدم، وقد شارك في كأس العالم لكرة القدم عام 2002، ولكنه لعب 19 دقيقة فقط في مباراة منتخب كوستاريكا لكرة القدم في الدور الأول، وفي النهائي أمام منتخب ألمانيا لكرة القدم، كان المدرب لويس فيليب سكولاري سيدخل كاكا في المباراة، ولكن الحكم لم يلاحظ وجود اللاعب على الخط لكي يدخل الملعب.

وقد لعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم في كأس العالم عام 2006، وقد سجل هدف منتخب البرازيل الأول في البطولة أمام منتخب كرواتيا في المباراة التي فازوا فيها 1-0، ولكنهم خرجوا من البطولة في الدور الربع نهائي أمام منتخب فرنسا

المزيد في رياضة

تيم يقترب من إنجاز فريد في "أستراليا"

فاز دومينيك تيم في معركة بين لاعبين من الجيل الجديد، عندما هزم منافسه الألماني ألكسندر زفيريف 3-6 و6-4 و7-6 و7-6 ليتأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة



الاستديو

default.jpg
55d9ca446d.jpg
d91a4e6a9f.jpg
69387e5f07.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا